الاثنين، 27 سبتمبر 2021

المسله الناقصه

المسله_الناقصه 
.. ترقد المسلة الأضخم في العالم في اسوان
مسلة عملاقة عبارة عن قطعة واحدة من الجرانيت الأحمر .. بطول 42 مترا ووزن 1168 طنا !
الجرانيت الاحمر يحوي مادة الكوارتز بنسبة 20% إلى 80% مما يعني أنه صخر شديد الصلادة .. لا يُمكن قطعه بالآلات التي توفرت للفراعنة آنذاك كالنحاس والبرونز والديوريت. (2)
إذا افتراضنا أن الرجل القوي يستطيع رفع 200 كجم .. فإننا سوف نحتاج إلى 6000 رجلا .. فقط لرفع هذه المسلة من مكانها !
كيف قُطعت تلك المسلة وكيف كانوا يخططون لنقلها مع هذا الوزن الهائل ؟
المسلة الناقصة من الآثار التي تؤكد حقيقة واضحة.
أنه كان هناك يوما تكنولوجيا متطورة في مصر القديمة.
تكنولوجيا لم يصل لها العالم حتى اليوم !

الصباره الراقصه

من حوالى ٧ سنين كان فى لعبة جديدة عبارة عن ( قطة ) بتردد كل الكلام اللى أنت بتقوله وكانت جميلة لدرجة إن أى واحدة كانت بتجيبها لولادها 
 على قد ما هى كانت ممتعه 
 
بس للاسف كانت سبب ف إنتشار “ الإيكولاليا “ عند الأطفال اللى كانو ف مرحلة إكتساب نمو اللغة 
وهنا بقصد الأطفال النورمال اللى كانو لسه أقل من ٣ سنوات
كان بيجيلى أطفال بتردد الكلام بطريقة صعبة ولما سألت الأم قالتلى دا من لعبة ( القطه) 
وحقيقى كان حوالى ٤ حالات فالشهر بنفس الطريقة   
مابالك بقى مع أطفال الأحتياجات الخاصة
 
 طبعا بعد ٧ سنوات الموضوع بيعيد نفسة على هيئة 
“ #الصبارة_الراقصة “ 
 خلوا بالكوا كويس جدًاااا 
هى ممتعة وكل حاجة بس مش مستحبة للاطفال تحت ال ٣ سنين 
اللهم بلغت اللهم فاشهد
 

ليل العشاق للكاتب محمد شعبان جيوشى

يتحدثون عن الليل كثيرا أنه وقت العشاق والمحبين وهم صادقين.
لكن عن أى حب وعشق يتحدثون؟
هل جربت أن تخرج ليلا إلى شرفة منزلك أو أعلى سطح منزلك لتنظر إلى السماء متدبرا قدرة الله فى خلقه.
كم مره نظرت الى القمر وتدبرة كيف لهذا الحجر المظلم أن يعكس لنا ضوء الشمس ليلا؟
كم مره نظرت الى تلك النجوم الامعه وسط هذا الظلام وتخيلت ماحولها من كواكب وحياه؟
كم مره نظرت الى الشهب وقت سقوطها متأملا قدرة الله فيها؟
نعم الليل وقت المحبين العاشقين 
لكن حب وعشق الله.
الليل جنة المتدبرين غنيمة العابدين.

بلد العميان

من أروع القصص العالمية..

#بلد_العميان ..
قصة قصيرة نُشرت لأول مرة سنة 1904 في مجلة #ستراند البريطانية بقلم #هربرت_جورج_ويلز..

يحدثنا فيها المؤلف وكاتب القصة هذه عن مرض غريب انتشر في قرية نائية معزولة عن العالم بجبال الانديز فأصاب المرض سكان القرية بالعمى ..

ومنذ تلك اللحظة انقطعت صلتهم بالخارج ولم يغادروا قريتهم قط تكيفوا مع العمى وأنجبوا أبناء عُميان جيل بعد جيل حتى أصبح كل سكان القرية من العميان ولم يكن بينهم مبصر واحد..

وذات يوم وبينما كان متسلق الجبال (نيونز) يمارس هوايته انزلقت قدمه فسقط من أعلى القمة إلى القرية لم يُصب الرجل بأذى ..

إذ سقط على عروش أشجار القرية الثلجية أول ملاحظة له كانت أن البيوت بدون نوافذ وأن جدرانها مطلية بالوان صارخة وبطريقة فوضوية ..

فحدث نفسه قائلاً : لا بُد أن الذي بنى هذه البيوت شخص أعمى...

وعندما توغل إلى وسط القرية بدأ في مناداة الناس، فلاحظ أنهم يمرون بالقرب منه ولا أحد يلتفت إليه هنا عرف أنه في (بلد العُميان) ..

فذهب إلى مجموعة وبدأ يعرف بنفسه ؟ من هو ؟ وماهي الظروف التي أوصلته إلى قريتهم ..
وكيف أن الناس في بلده (يبصرون) ..

وما أن نطق بهذه الكلمة.. حس بخطر المشكلة وانهالت عليه الأسئلة : ما معنى يبصرون ؟ وكيف؟ وبأي طريقة يبصر الناس؟ سخر القوم منه وبدأوا يقهقهون..

بل ووصلوا إلى أبعد من ذلك حين اتهموه بالجنون وقرر بعضهم إزالة عيون (نيونز) فقد اعتبروها مصدر هذيانه وجنونه ..

لم ينجح بطل القصة (نيونز) في شرح معنى البصر، وكيف يفهم من لا يبصر معنى البصر؟ فهرب قبل أن يقتلعوا عينيه وهو يتساءل كيف يصبح العمى صحيحاً بينما البصر مرضاً ؟! .

"بلد العميان" هو كل مجتمع يسوده الجهل والفوضى والفساد والتخلف والفقر والعنف والتعصب .. بسبب افكار غير صالحة ومُهيمنة عليه .. واي دعوة تنويرية تواجه برفض وريبة وعنف.

بلد العميان هذا هو كل مجتمع تسوده الطائفية البغيضة وكره الآخر المختلف.. والتبرير لإيصال الأذى لكل من أختلف..

بلد العميان هو ذلك المجتمع الذي يوجد فيه أفراد كل همهم ماذا يأخذون منه لا ماذا يقدمون له.

صعيدي للتلفزيون المصري: "الفضائيين خطفوني

صعيدي للتلفزيون المصري: "الفضائيين خطفوني وجردوني من ملابسي" 😱👽!

في تسعينيات القرن الماضي وعلى شاشة القناة الثانية المصرية استضافت الإعلامية سامية الاتربي في برنامجها "حكاوي القهاوي" شاباً من صعيد مصر يبلغ من العمر 27 سنة وكانت قصته غاية في الغرابة، حيث روى عبدالكريم حسانين ابن محافظة أسيوط أنه اختطف من قِبَل كائنات فضائية.
ووسط ذهول المشاهدين وصف عبدالكريم تفاصيل تعرضه لحادث الاختطاف بطريقة تضاهي ما يتم تمثيله في أفلام وروايات الخيال العلمي.. حيث قال انه كان يقوم ببعض التمرينات الرياضية في صحراء قرية المعابدة في 30 سبتمبر عام 1981 نظراً لكونه رياضياً وينافس في مسابقات كبيرة، وفي بداية التدريب وصل إلى سمعه صوت أزيز قوي يشبه صوت الطائرة لكنه أكمل التدريب ولم يهتم لما سمع.
وأكمل الشاب قائلاً أنه في وسط التدريبات رأى جسماً كروياً ضخماً ذهبي اللون يطير في الهواء على بعد أربعة أمتار وقبل أن يفر هارباً سلط عليه الجسم الغريب أشعة سلبت إرادته وجذبته إليه دون أي إرادة منه.. ثم سحبه لداخله وهو يرتجف رعباً ولا يقدر على تحريك جسده نهائياً !

وقال عبد الكريم انه رأى داخل المكان الغريب الذي دخل إليه ثلاثة كائنات فضائية مرعبة يصل طول الواحد منها إلى مترين، ولون بشرتهم أخضر وكانت مليئة بالحراشف، ويمتلك ثلاثة عيون في رأسه.. ووسط رعبه الشديد أجرت عليه الكائنات المخيفة فحوصات عديدة ثم فقد الوعي بعد ذلك تماماً.
وأكمل الشاب العشريني في حواره مع التلفزيون المصري أنه بعدما استفاق من حالة الإغماء وجد نفسه ملقى على الأرض في صحراء المعابدة مجرداً من ملابسه التي وجدها ملقاة إلى جواره قبل أن يرتديها مرة أخرى ويسرع إلى أقرب منطقة سكنية ليستقل الأوتوبيس ويعود إلى منزل عائلته في قرية الوليدية بأسيوط.
----
رأي العلم :
قصة عبدالكريم تناولها أيضاً الكاتب الصحفي ناصر فياض في كتابه "خوارق مصرية حيرت العلماء" ، حيث روى الكاتب على لسان الشاب أنه عندما روى الواقعة لوالده أمره بعدم الحديث عن الأمر مع أي فرد آخر وهو ما التزم به إلى أن جاء إلى القاهرة وهنا حدث ما لم يكن متوقعاً.
ففي يوم ما، وفي أثناء جلوسه مع أقربائه في القاهرة يشاهد التلفزيون توقف الإرسال فجأة وعندما ابتعد عبدالكريم عن المكان قليلاً عاد الإرسال مرة أخرى وسط ذهول الحضور وهنا كشف لهم الشاب عن الأمر ، وأخبرهم أنه يستطيع أكل الزجاج والخشب أيضاً وأنه اكتسب تلك القدرات بعد حادثة الفضائيين!
لم ينته الأمر عند هذا الحد فقد ذكر الكاتب الصحفي ناصر فياض في كتابه "خوارق مصرية حيرت العلماء" أنه بعد نشر قصة عبدالكريم تم تشكيل فريقاً علمياً من 15 طبيباً وعالماً فحصوا الشاب جيداً وذهبوا إلى صحراء المعابدة في أسيوط حيث ادعى الشاب اختطافه هناك للتأكد من صحة روايته، وجاءت نتيجة الرحلة مفاجئة للغاية: فقد كشفت معاينة الموقع الذي قال عبدالكريم انه مكان واقعة الاختطاف عن وجود حفرة عمقها عدة أمتار ، كما تبين زيادة نسبة الإشعاع في الأحجار القريبة من موقع هبوط سفينة الفضاء المزعومة.

وبعد العديد من التجارب والبحوث في عدة أقسام علمية وطبية متخصصة منها هيئة الطاقة الذرية نفسها وتحليل عينات من تربة المكان، قال الفريق البحثي ان هناك دلائل قوية تؤيد احتمال صحة روايته.
وفي مؤتمر صحفي كبير بالجامعة الأمريكية تحدث العديد من المتخصصين عن قصة عبدالكريم، كان من بينهم (الدكتور صلاح عرفة) رئيس قسم العلوم بالجامعة الأمريكية وقتها، والذي تزعم الرأي المؤيد لقصة الكائنات الفضائية حيث قال ان التحليلات التي أجراها قسم العلوم بالجامعة على الشاب أثبتت أن مصداقيته واضحة، حيث تعرض لاختبارات وأسئلة صعبة ومحرجة تدعو في النهاية إلى تصديقه، مؤكداً أن نتيجة المسح الإشعاعي بالمنطقة تؤيد روايته!
وبحسب كتاب ناصر فياض تزعّم الرأي المخالف الدكتور (يسري عبدالغني) أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة وقتها، والذي قابل الشاب الأسيوطي واستمع إلى روايته قبل أن يؤكد أن الواقعة صعب تصديقها، وأن ما قاله عبدالكريم يعتبر من نسج الخيال وما هو إلا تهيؤات وهلاوس.
الرأي نفسه ذهب إليه الدكتور عبدالمحسن يسري أستاذ الطب النفسي والذي اتهم الشاب بتلفيق القصة ..

وما بين التصديق والتكذيب تظل قصة الشاب المصري عبدالكريم حسانين ضمن أغرب قصص العلاقات بين البشر والكائنات الفضائية، خصوصاً أنها حدثت على أرض مصر .

الأحد، 26 سبتمبر 2021

أشباح في أثواب الزفاف ‏😈😱!

أشباح في أثواب الزفاف 😈😱!

عام 1830 في بلدة صغيرة بأوهايو عاشت فتاة شابة تدعى "استر هيل" والتي سكنت كوخ صغير قرب مطحنة هامبليتون ، وقعت استر في حب رجل من بلدتها وخُطِبت له وأقيم حفل زفافها بعد ظهر أحد أيام فصل الصيف من عام 1830 .. يوم الزفاف إنتظرت استر زوجها المستقبلي لوقت طويل لكنه لم يأتي 
بعد ساعات من الإنتظار غادر الحضور مدركين أن العريس هرب تاركاً عروسه وحيدة حزينة، حزنت استر حزناً شديداً فقامت بحبس نفسها في غرفتها لعدة أيام وهي مرتدية ثوب الزفاف وامتنعت عن الأكل والشرب حتى عندما كان يحاول أحدهم مساعدتها كانت تهجم عليه بوحشية وبشراسة حتى أنهم اعتقدوا أن الشيطان قد تلبسها .. بعد أيام شاهد بعض الأشخاص استر وهي تدخل إلى المطحنة وذهبوا خلفها مباشرةً لكنهم وجدوها جثة هامدة والغريب في الأمر أنه تبين فيما بعد أنها ماتت قبل أيام !
رغم مرور سنوات طويلة على موتها يدّعي البعض أن شبحها يسكن المطحنة حتى الآن ويظهر على الجسر قربها في ذكرى يوم زفافها كما أن هناك أسطورة مخيفة تقول أن شبح استر يخرج في ذكرى يوم زفافها ليبحث عن فتاة شابة سوف تتزوج في اليوم نفسه فيقوم بلمسها حينها سيأخذ شبابها لتتحول الفتاة إلى عجوز فيتركها عريسها ..

إنتقل شاب إلى شقة في الطابق العاشر وكان كل شيء فيها يسير على ما يرام حتى بدأ ينزعج من الأصوات الصاخبة الآتية من الشقة التي تلعو شقته، إتصل بصاحب العمارة وسأله أن يطلب من سكان الشقة في الطابق الحادي عشر التوقف عن إزعاجه بموسيقاهم ورقصهم طوال الليل لكن صاحب العمارة أخبره أن الشقة خالية لأن ساكنتها ماتت قبل فترة وفسر الأصوات على أن الفئران هي التي تعبث بالأشياء التي تركتها الساكنة.. لم يصدق الشاب الأمر فقام المالك بأخذه لإلقاء نظرة ليتأكد بنفسه وهناك وجد بالفعل الشقة مهجورة والأتربة تغطي كل شيء وهذا دليل على أن الشقة لم يدخلها أحد منذ فترة وعلى الحائط رأى صورة كبيرة وقديمة لعروس ترتدي ثوب يعود لعشرينات القرن الماضي قال له صاحب العمارة أنها صورة السيدة التي سكنت الشقة ومات زوجها بعد أيام قليلة من زواجهما في ظروف غامضة ولكنها لم تتزوج بعده ، وأغلب الظن أنها أصيبت بالجنون لأنها كانت ترتدي ثوب زفافها كل ليلة وتظل ترقص به طوال الليل. رآها الجيران تفعل هذا كل يوم طوال السنوات التي عاشتها هنا , غادر الشاب بعد أن تأكد بنفسه من عدم وجود أحد في الشقة وفي الليل وأثناء نومه شعر بأصابع تمر بين خصلات شعره وصوت همس في أذنه "لا تخف إنها الفئران تعبث بشعرك" فتح الشاب عينيه ليجد أمامه العروس التي كانت في الصورة، إبتسمت له ثم إختفت ... 

فتاة من أسرة غنية في نيويورك رفضت الزواج بكل الشباب الأغنياء الذين تقدموا لخطبتها وفضّلت الزواج بخادم أسرتها الفقير كبير السن , رفضت عائلتها هذا الزواج لكن الفتاة أصرت على موقفها حتى رضخت الأسرة وقام والدها بإعطاءها مبلغ كبير من النقود واشترط عليها أن تغادر نيويورك وألا تعود أبداً ، بالفعل غادرت الفتاة مع زوجها العجوز الفقير الذي اكتشفت أنه طامع في ثروتها فبعد أيام قليلة أخذ أموالها وأنفقها هنا وهناك ولم يتبقى لهم شيء ليشتروا به منزلاً فسكنوا نزلاً حقيراً في إحدى المدن , ذات يوم تشاجر الزوجان فغادر الزوج الغرفة وتركها خلفه ولم يعد مطلقاً, بعد أيام صعدت عاملة الفندق للاطمئنان عليها لأنها لم تخرج منذ أيام صدمت العاملة عندما رأت الغرفة وقد قلبت رأس على عقب وكأن إعصار ضربها ولم تكن السيدة هناك لكن قبل أن تغادر العاملة الغرفة لاحظت وجود رائحة غريبة تنبعث من الحمام أسرعت إلى هناك لتجد أبشع مشهد وقعت عليه عينيها .. كانت العروس ممددة على أرض الحمام مقطوعة الرأس والدم يغطي الجدران لكن لا أثر لرأسها في المكان .. جاء الجميع على صراخ العاملة وجاءت الشرطة أيضاً وكانت أصابع الإتهام تشير إلى الزوج الذي لم يُعثَر عليه كما فضلت أسرتها التكتم على الجريمة لتجنب الفضيحة، بعد أيام من إكتشاف الجريمة إشتكى النزلاء من وجود رائحة كريهة في المرقص الخاص بالفندق عندها قام عمال النظافة بتفتيش المكان ليجدوا رأس إمرأة شقراء الشعر بعينين واسعتين وكانت الرأس قد بدأت تتعفن بالفعل وتبين أنها رأس الضحية التي قُتِلت قبل أيام ..
دفنت العروس في قبر فقير بسبب عدم إهتمام عائلتها وبعد أيام بدأت الأحداث الغريبة، موظف المناوبة الليلية كان جالس يقرأ كتاب وفجأة سمع ضوضاء تأتي من عند الدرج فذهب ليستكشف الأمر عندها رأى سيدة متوهجة في ثوب زفاف أخذت تصعد الدرج وهي تحمل شيء في يدها خُيِّل للحارس أنه رأس بشعر أشقر ، راقبها وهي تطفو على الهواء من الدرج إلى الممر حتى وصلت إلى الغرفة التي وقعت فيها الجريمة قبل أيام ثم إختفت.. منذ تلك الليلة شاهد عدد كبير من الناس شبح العروس البائسة وكانت تطوف حاملةً رأسها المقطوع .

الجمعة، 24 سبتمبر 2021

العروسه الملبوسه

بعد فرحى  بأسبوع اكتشفت ان مراتي علي اتصال بالعالم اللى تحت الأرض  وكانت مخبيه عني والا مكنتش هتجوزها 
انا سبتها في الاوضه وخرجت اجيب كوبايه ميه ، جبتها ورجعت ولسه مدخلتش من باب الاوضه سمعتها بتقول 

برايمر .... كونسيلر .... كونتور ..... هايلايتر .

 وياريتها علي قد الاربعه دول دا طلع فيه "  برونزر "

كوباية الميه وقعت من ايدي 

ياحزنك الاسود ياوليد ودي الواحد يتعامل معاها ازاي هو انا ناقص  المهم خبطت ع الباب عشان لو هما موجودين تصرفهم ولا اشوفهم ولا يشوفوني وبالفعل دخلت ملقتش حاجه الحمدلله 

قعدت علي حرف السرير زي اللي خايف من امه لتقول لابوه انه شرب سجاير وقريت كل القرآن اللي أنا حافظه وخلصته ودخلت علي التواشيح والاناشيد الاسلامية ماهو العمر مش بعزقه ياجدعان 

وبعد ما قربت من ربنا ونسيتها خالص قالتلي 

ياوليد انا ليه لما  قولتلك نروح اسكندريه اسبوع قولتلي مبتحبش البحر ؟ 

قولتلها ايه دا لا استني بقي عندك وبكل غضب وعصبية كأنها شتمتني بأمى 

مين قالك مش هنروح  انا بحب البحر

  بصتلي باستغراب 

ايوا بحبه  انا مولود في العوامه لا طبعا نروح انا مسمحلكيش تجيبي سيرة البحر قدامي انا بحبه اكتر من عم زكريا البواب 

طبعا دا اي كلام في اي كلام انا بخاف اغرق وانا في البانيو 
بس ازاي ارفضلها طلب  اقسم بالله ياجماعه قالت التعويذه كامله  من اول البرايمر  مرورا بالكونسيلر وصولا للهايلايتر 

المهم امي لاحظت اني بسمع كلامها عمال علي بطال  من قبل ما تتكلمه  ولما ضيقت عليا في السؤال حكيتلها 

قالت لا يابني متظلمش يمكن دي حاجات بنات من بتاعة اليومين دول ،  قولي تاني كدا هي قالت ايه 

قالت  برايمر و كونسيلر  و هايلايتر و برونزر 

بصتلي بخوف كدا وقالتلي هي قالت  برونزر ؟؟ 

ايوه ياما قالت 

لا البت دي ملبوسه  

طيب ياما اقولها انك قولتي كدا 

وشها قلب ألوان 

 يخربيتك وبيت شكلك وانا مالي اوعي تجبلها سيرتي انا ناقصه تقلب عليا 

استغليت الفرصه 

بقولك هاتي عشر تلاف عشان هي دماغها والسفر 

خد يااخويا بس قولها ان انا  اللي مدياك الفلوس واني بحبها واي حبشتكنات كدا عشان متزعلش مني  واول ماترجعوا من السفر هجيبلها الشيخ 

ولما رجعنا من السفر قعدت انا وامي مع شيخ من بلدنا كدا واحنا بناكل لقمه مع بعض حكينا الموضوع 
الشيخ قلع الطاقيه وهرش في راسه وقال لا الاسماء تقيله  ماليش صرفه معاهم 

ياعم يهديك يرضيك قال طب هقعد معاها اقولها اللي انتوا قولتوه واشوف يمكن انتوا ظلمه اصل الاسماء دي عشيره بحالها  

وانت عرفت منين ياشيخ انهم عشيره 
قال اصل اسمائهم غريبه واول مره اسمعهم 

ندهت عليها بكل أدب الازواج مش خوف منها لا دا حب 

ياحبيبتي ياللي ليا... بعد كل الكون ما باعني 

دخلت وسلمت وقعدت 

الشيخ بعد ما قرأ ايه الكرسي بصوت واطي يدوب أنا سمعته قالها 

يابنتي انتي تعرفي الكونتور 

اه ياعمو 

يانهار اسود ومنيل 

طيب يابنتي بالله عليكي تركزي 
تعرفي الكونسولر 

اه ياعمو الكونسيلر اعرفه  دول عندي جوا 

انا سمعت دول عندي جوا  من هنا وقومت ادور علي شبشبي عشان اروح الجامع اشوف لو فيه اي صلاه فاتتني 
 راح الشيخ ماسك ايدي وقايلي تلاته بالله العظيم مانت قايم 
قعدت ولله الامر 

الشيخ قال يابنتي دول بيستخدموكي من امتي 

قالت دا انا  اللي بستخدمهم مش هما اللي بيستخدموني 

الشيخ سمع انها اللي بتستخدمهم من هنا  وقام يدور علي شبشبه تقريبا هيدور لو كان فيه اي صلاه فاتته برضو ولا حاجه 
مسكته وقولتله تلاته بالله العظيم من انت قايم 

و  اول ما قالت وعندى قدهم اربع مرات هروح اجيبهم 

قومنا جري انا وهو نخبط في بعض ويدوب لحقنا ناخد حاجه نلبسها في رجلنا لما طلعنا بره لقيت الشيخ معاه هاف بوط 
جيت أضحك معرفتش  لاني كان معايا جزمة امي 

المهم فضلنا برا بتاع ربع ساعه وامي جوا لوحدها و مستنيين اول صرخة لامي ومتفقين نكسر الباب عليهم ونقول في صوت واحد 
" آية الكرسي " 

ونحرقهم زى  ما عزت العلايلي حرق عادل امام في الانس والجن 

المهم عدي بتاع نص ساعه ومفيش نفس ليهم 

الشيخ اتنهد كدا وقال  الحمدلله تلاقي الاتنين ماتوا وخلصنا من شرهم 

قولتله انت بتقول ايه ياعم انت  استني ندخل نشوف فيه ايه بالهاف بوط اللي انت لابسه ده 

المهم دخلت من غير ما اعمل صوت والشيخ ورايا 

لقيت امي بسم الله ما شاء الله وشها صغر عشر سنين وبقت زي القمر انا فكرت ان دا جن من بتوع مراتي لبسها خلاها شباب  بس اكتشفت الحقيقة لما امي قربت مني بكل حنية الامهات 

وراحت رزعاني بالقلم وقالتلي 

هات العشر تلاف اللي انت خدتهم تسافر بيهم انا عاوزه اجيب كل الانواع  البرايمر والكونسيلر والكونتور وكله كله 

ياما انتي اتلبستي  ياما 

قالت دول ادوات مكياج ياجاهل ما انت طالع لابوك كان بيمسك قلم الكحل يصحح بيه للعيال في المدرسة 😂😂😂😂😂😂😂
#محمد_شعبان_جيوشى

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021

عم خليل الصياد مقدمه1

بمنزل صغير دور واحد من الطوب الاحمر على جزيره وسط النيل يسكن #عم_خليل_الصياد رجل فى الخمسين من عمره،طويل القامه،لديه شارب مهندم،دون لحيه. كان عم خليل معتاد ان يخرج بمركبه الصغير ليصتاد ليلا،فى هدوء بعيد عن ازعاج باقى الصيادين له،واسئلتهم الممله،لماذا لم تتزوج حتى الان؟،لماذا تعيش وحيدا فى جزيره بعيد عن الحضر؟ والعديد من الأسئلة التى تزعجه، فقرر الابتعاد عن الجميع والعمل ليلا،مما كان يعرضه دائما لمواقف مرعبا فى البحر سنقصها عليكم فى سلسلة قصص عم خليل الصياد. #تابعونا #عم_خليل_الصياد #صياد_السمك #قصص_رعب #رعب #ادرينالين #محمد_شعبان_جيوشى

مقال نقدي أدبي: "جبل الموتى" لمحمد شعبان جيوشي

مقال نقدي أدبي: "جبل الموتى" لمحمد شعبان جيوشي تعتبر رواية "جبل الموتى" للكاتب محمد شعبان جيوشي إضافة مميزة إلى الأدب ال...